التخطي إلى المحتوى

كثيرا منا يتعرض في حياته لمواقف مختلفة ويكون بحاجه لاتخاذ قرار سريع وبالتالي يكون بحاجه إلى طلب فتوى دار الإفتاء حتى تتضح له صورة الأشياء هل هى حرام أم حلال، وبالتالي هو يحتاج إلى أن يكون الرد في هذا المجال أو هذه المسألة من احد المختصين الشرعيين، وبالتالي فان الجهات الرسمية للفتوى هى دار الإفتاء الرسمية التي تمتلئ بقامة كبيرة من علماء الأزهر الشريف من أصحاب المنهجية الوسطية في علوم الدين، كما توفر دار الإفتاء المصرية طلب فتوى إلكترونيا أو من خلال الهاتف، حيث يعكف نخبة كبيرة من المختصين على حل المسائل الفقهية لعامة الشعوب الإسلامية وليس مصر فقط، وأتاحت دار الإفتاء إمكانية الاستعلام عن طلب فتوى ومعرفة هل تم الإجابة على الأسئلة أم لا، باجراء عملية استعلام عن فتوى بإدخال كود الفتوى وهذا ما نوضحه بالتفصيل.

طلب فتوى دار الإفتاء المصرية

يمكن للجميع أن يطلب فتوى في المسائل الفقهية التي تمثل إشكالا وتخوفا من الوقوع في الحرمات، وأن يقوم بعملية طلب فتوى بسهولة، حيث يوفر الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية إمكانية طلب فتوى شرعية، كخدمة دينية للأمة الإسلامية وهذا بدوره يحد من الفتاوي التي يطلقها الغير مختصين في مجال علوم الدين.

كيفية طلب فتوى دار الإفتاء المصرية

يمكنكم طلب فتوى شرعية في أي مسألة فقهية، بالدخول مباشرة على دار الإفتاء المصرية واتباع الخطوات الآتية:

الاستعلام عن فتوى
كيفية طلب فتوى دار الإفتاء المصرية
  • اختيار موضوع الفتوى الخاصة بك من القائمة المنسدلة (ميراث – كفارات – طلاق – زواج ..الخ).
  • كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • تحديد النوع (ذكر / أنثى) وتحديد السن.
  • كتابة موضوع الفتوى المطلوبة مع مراعاة الدقة والتوضيح.
  • كتابة الرمز المرئي والضغط على إرسال.
  • الاحتفاظ برقم الفتوى لذي يظهر أمامك بعد الإرسال (مهم جدا حتى تستعلم من خلاله عن الرد على طلب الفتوى الخاص بك).

الاستعلام عن فتوى دار الإفتاء المصري

يمكنكم اجراء استعلام فتوى دار الإفتاء المصرية بسهولة، ومعرفة هل تمت الإجابة على الفتوى الخاصة بكم أم لا، ويكون هذا بالدخول على استعلام فتوى دار الإفتاء المصرية ومعرفة الإجابة على الفتوى التي تم إرسالها عبر موقع دار الإفتاء بعد الإجابة عليها، وحل الإشكال الذي غلب عليك في المسألة الفقهية التي أرسلتها.

رقم تليفون دار الإفتاء المصرية

من خلال رقم دار الإفتاء يمنكم الاتصال بالرقم في مصر والخارج، حيث يمكنكم طلب فتوى من خلال خدمة الإفتاء الهاتفية لمعرفة الإجابة على السؤال من خلال الهاتف.

حيث تيسر خدمة الإفتاء عن طريق الهاتف السائلين في معرفة الإجابة هاتفياً، وبالتالي فهى توفر الوقت والجهد المبذول في الذهاب والإياب إلى مقرات دار الإفتاء المصرية للحصول على فتوى شرعية وأما مواعيد الاتصال بدار الإفتاء لطلب فتوى فيكون من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة التاسعة مساءً.

  • رقم دار الإفتاء للاتصال من مصر (107) من الهاتف المحمول أو التليفون الأرضي.
  • رقم دار الإفتاء للاتصال من خارج مصر (25970400-202).

ملاحظة :في حالة الرغبة في طلب فتوى خلال الهاتف يكون الاتصال في المواعيد المحددة من 9 صباحا إلى 9 مساءا ما عدا يوم الجمعة وأيام العطلة الرسمية، وأما في حالة السؤال عن مسألة فالاتصال متاح 24 ساعة كل يوم.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.