واشنطن تعلن حالة الطوارئ وتطلب بشكل عاجل من مليون شخص مغادرة منازلهم بسبب إعصار فلورانس

أعلنت العاصمة الأمريكية واشنطن حالة الطواري ء استعداداً لاستقبال إعصار فلورانس، والذي تصل سرعته إلى 195 كليومتراً في الساعة، محملاً بأمطار غزيرة متوقع أن تسبب فيضانات عاتية، حيث “موريل باوزر” رئيسة بلدية العاصمة الأمريكية أن حالة الطوارئ تسر فوراً، وناشدت بتوفير الموارد الضرورية لمواجهة الإعصار.

وطلبت السلطات الأمريكية من أكثر من مليون شخص مغادرة منازلهم على الفور خاصة المقيمين في المناطق الساحلية، وذلك قبل وصول الإعصار المتوقع له يوم الخميس القادم.

وكانت ولايات فرجينيا ومريلاند وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية قد أعلنوا في وقت سابق حالة الطوارئ الذي وصفه الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” بأنه شديد الخطورة.

وأعلن المركز الوطنى للأعاصير أنه بداية من اليوم سيضرب الإعصار نورث وساوث كارولينا تعقبه سيول وأمطار غزيرة في الشرق والجنوب من الولايات المتحدة الأمريكية.

تستمر حالة الطواري ء لمدة 15 يوماً، ويُتوقع أن يتسبب برياح عاتية وارتفاع في الأمواج وأمطار غزيرة.

كانت آخر مرة تم إعلان حالة الطوارئ في واشنطن في يناير عام 2016 بسبب عاصفة “سنوزيلا” التي غطت العاصمة الأمريكية بكتلة من الثلوج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. مصرية يقول

    في بيعبروا عن فرحهم !!…يعني ما اكيد في مسلمين هناك ولو حتى من غير دينك فاعتقد ان الفرح في مصيبة الغير لا يجوز …حتى لو قصدكم ان ترامب وحش ويستاهل الي يحصلوا احب اقولكم انه مش هيحصلوا حاجة يعني لو خطر وصله هيسافر او يتنقل على الفور لمكان آمن وكذلك كل اعوانه ومش هيبقى غير الناس العادية الي هم مسلمين و مسيحين ويهود وحتى ملحدين

    1. غير معروف يقول

      احسنت فعلا لايجوز وليست هذه اخلاقنا

  2. عنتر الفيومى يقول

    اللهم ارسل عليهم ريحا صرصرا جزاء ما حاربوا الاسلام وشردوا المسلمين فى شتى بقاء الارض

    1. غير معروف يقول

      امين يارب العالمين اللهم عليك بالظالمين الطاغين المعتدين ومن والاهم وايدهم اللهم احصهم عددا واهلكهم بددا ولاتذر منهم احدا

    2. غانم الدوسري يقول

      اللهم دمر امريكا وترمب ودمر سلمان ومحمد بن سلمان ولا تبقي لهم اثر يا الله ياقوة يا جبار – انهم تجبروا واشاعوا الفساد والاجرام والارهاب في الارض

  3. غير معروف يقول

    الله كريم
    نسمع خبر احلى من كده قريب أن شاء الله؟؟؟؟؟؟؟
    غرق قارة أمريكا الشمالية