التخطي إلى المحتوى

قد تكون العناية بالبشرة صعبة بسبب ضغوط حياة العمل اليومية، والحمية غير الصحية، والتلوث المفرط والنوم المتقطع. وهنا خمسة نصائح للنظام الغذائي التي قد تعيد بشرتك إلى شبابها الأصلي وإبطاء شيخوخة الجلد المبكر.

1. شرب الماء

يعتبر شرب الماء الكافي من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لبشرتك. إن الحفاظ على رطوبة جسمك أمر ضروري للحصول على بشرة صحية وشبابية ، لأن الماء يطرد السموم من الدم، وعلاوة على ذلك، فإنه مفيد في الحفاظ على ترطيب الجلد، ويقلل من فرص ظهور حب الشباب.

2. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالكولاجين

تناول الأطعمة التي هي صديقة للجلد هي طريقة أخرى من أجل تحسين نوعية الجلد وإبطاء شيخوخة الجلد، تلك الأطعمة مثل الثوم والبطاطا الحلوة والأفوكادو والخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ إلخ.،  زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد يحافظ عليه طري وممتلئ، أيضاً حساء الجوز مثل حليب اللوز ، وكذلك اللحوم مثل الدجاج والسمك قد يساعدك أيضا على إبطاء شيخوخة الجلد.

3. تجنب الأطعمة المحتوية على كميات كبيرة من السموم

هناك سموم في الأطعمة الخاصة بك والتي قد لا تعرفها والتي تأخذ الحياة من جلدك بالتدريج، فالأطعمة عالية المعالجة مثل بعض الخضروات والزيوت والدقيق واللحوم تخفي عددًا من هذه السموم الضارة ، التي تعيث فساداً في بشرتك، فابتعد عن الأطعمة التي قد تحتوي على مواد تحلية صناعية ، مواد حافظة ، تلوين الطعام الاصطناعي ، معززات نكهة اصطناعية مثل MSG (غلوتامات أحادية الصوديوم)، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المتحولة داخلها، ومن المؤكد أنك ستشكر بشرتك ذلك!

4. تجنب تناول الأطعمة السكرية

قد لا تؤثر الأطعمة السكرية على محيط الخصر فحسب، بل قد تجعل بشرتك تبدو قديمة العمر باهتة، الأطعمة السكرية تؤدي إلى التهاب في الجسم ، والذي ينعكس أيضا على الجلد عن طريق إنتاج الإنزيمات التي تكسر الكولاجين والإيلاستين ومن ثم ظهور التجاعيد والجلد المترهل.

5. تقليل استهلاك الكحول والأطعمة غير المرغوب فيها

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صحية ، قد ترغب في تقليل استهلاك الكحول، وكذلك الابتعاد عن الأطعمة غير المرغوب فيها التي تخفض مناعتك وتؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة.

من المهم أن تتذكر أن اتباع أسلوب حياة صحي شامل قد لا يكون سهلاً وربما يصبح مملاً، ولكنه مجزي بأكثر من طريقة. فحاول أن تقلل التوتر إلى الحد الأدنى، واحصل على قسط كاف من النوم وتناول الطعام  نظيف صحياً للحصول على بشرة صحية تتحدى العمر!



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.