نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة منتدى الطب البشري



اللحوم الحمراء تزيد خطر الإصابة بالسرطان !

 

منذ فترة طويلة تم ربط استهلاك اللحوم الحمراء إلى تطور أنواع معينة من السرطان. الآن يعتقد العلماء أنهم قد وجدوا الجاني وراء تأثيرات مسرطنة في اللحوم الحمراء .

ذكرت تقارير دراسة جديدة أن جزيء السكر الموجود في لحم البقر والضأن ولحم الخنزير يمكن أن يؤدي إلى استجابة مناعية في البشر الذي يسبب التهاب، مما يسهم في نهاية المطاف إلى نمو الورم. التعرض الطويل المدى لهذا السكر في الفئران تسبب في زيادة بخمس أضعاف في احتمالات إصابتها بالسرطان.

البشر هم الحيوانات آكلة اللحوم الوحيدة التي تواجه زيادة خطر الإصابة بالسرطان نتيجة لتناول اللحوم الحمراء، ولكن لا أحد يعرف حقا لماذا. على الرغم من أن هناك عدة نظريات لشرح الآثار السيئة اللحوم الحمراء .

قرر الباحثون التركيز على جزيء السكر Neu5Gc عندما قام الباحثون بقياس كمية Neu5Gc في مختلف الأطعمة، وجدوا أن اللحوم الحمراء لديها مستويات عالية و بشكل خاص لحم البقر، ولحم الخنزير والضأن أكبر قدر من هذا السكر. الدواجن والأسماك (باستثناء الكافيار)، والخضروات والفواكه تفتقر لـ Neu5Gc.

يلوم بعض الباحثون جهاز المناعة ، الذي يقوم بإطلاق أجسام مضادة ضد السكر . مما يسبب التهاب مزمن، مساهما فيما يعرف بالسرطان.






- ليست كلها سيئة أخبار

وقال الباحثون أن اللحوم الحمراء مصدر هام من الحديد والبروتينات والفيتامينات والدراسة لا تشير إلى أن تناول اللحوم الحمراء هو السبب المباشر من السرطان. بدلا من ذلك Neu5Gc يبدو أنه مسرع لتطور السرطان.

لا يزال هناك الكثير من الأسئلة للإجابة فيما يتعلق بصلة اللحوم الحمراء بالسرطان لدى البشر. لماذا Neu5Gc يسبب سرطانات الكبد في الفئران وسرطان القولون في البشر؟ ما غيرها من العوامل الغذائية والبيولوجية تسهم في تطور السرطان في البشر؟







تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل، إضغط هنا





المقال "اللحوم الحمراء تزيد خطر الإصابة بالسرطان !" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الإسراف في تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بسرطان الكلى
فيديو : اللحوم الحمراء تزيد خطر السكتات الدماغية عند النساء
صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
إشترك الآن مع نجوم مصرية مجاناً
في خدمة الأخبار العاجلة، سنقوم بإرسال الأخبار الهامة والعاجلة فقط على شكل تنبيه
إشترك الآن
لا، شكراً
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية