طريقة عمل الكيكة العادية الهشة بمذاق رائع

بعد انتهاء عيد الفطر المبارك وانتهاء حلويات العيد من كحك وبسكويت وبيتي فور وغيرها، يبحث الكثير من الاشخاص عن طريقة تحضير الكيكة العادية الهشة دي تقديمها في وجبه الافطار أو كسناكس خفيف بين الوجبات مع كوب من الشاي أو القهوة وسوف نقدم لكم فيه هذا المقال اسهل طريقه ممكن اتباعها لصنع كيكة طرية وهشة وذات مذاق رائع بمقادير متوفرة في كل بيت.

 

طريقة عمل الكيكة العادية الهشة
طريقة عمل الكيكة العادية الهشة

 

 

مقادير الكيكه العادية الهشة

 

ثلاث اكواب من الدقيق

كوب من الزيت الذرة

كوب من الحليب الدافئ

كوب من السكر الناعم

ملعقة كبيرة من البيكنج باودر

ملعقة صغيرة من الفانيليا

ثلاث بيضات بدرجة حرارة الغرفة

 

طريقة تحضير الكيكة العادية الهشة

 

قبل البدء في تحضير الكيكة قومي باشعال الفرن على درجه حرارة متوسطة 180 درجة حتى يسخن في وقت تحضير الكيكة واحضري قالب الكيك وادهني بالزيت أو الزبدة مع رشة من الدقيق ثم اتركيه جانبا.

 

احضري وعاء عميق للعجن وضعي فيه البيض والسكر واخفقيهم جيدا حتى يتحول اللون الى اللون الأبيض الفاتح ثم ضيفي الفانيليا والحليب والزيت واستمري في الخفق حتى يكون قوام المكونات متجانس.

 

طريقة عمل الكيكة العادية
طريقة عمل الكيكة العادية

 

في طبق اخر انخلي الدقيق جيدا وضيفي اليه البيكنج باودر ورشة صغيرة من الملح واخلطيهم جيداً ثم ضيفي المكونات الجافه على المكونات السائله مع الخفق المستمر حتى يختفي الدقيق تماما ويتكون لديك عجينه سائلة ومتجانسة خالية من التكتلات.

 

صبي خليط الكيك في القالب المعد مسبقا ثم ساوي الوجه وأدخلي القالب الفرن الساخن مسبقا على الرف المتوسط واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اختبري النضج بخلة خشبية فاذا كانت الخلة جافه تكون الكيكة نضجت واذا كانت الخلة الخشببة مبلله من عجينة الكيك اتركي الكيك لمدة خمس دقائق أخرى في الفرن حتى ينضج تماما.

 

اخرجي قالب الكيك من الفرن واتركيه يبرد تماما ثم زينيها حسب الرغبة بالمربى أو صوص الشوكولاتة ورشة من جوز الهند أو المكسرات أو بشر الشوكولاتة ثم قطعيه مربعات أو مثلثات حسب الرغبة وضعيه في طبق التقديم وقدميه بجانب الشاي أو القهوه أو العصير أو حسب المتاح لديك في البيت.

 

ملاحظات لنجاح الكيك الهش

 

يجب ان تكون جميع المكونات المستخدمة في صنع الكيكة بدرجه حراره الغرفة.

استخدمي نوع جيد من الدقيق خاص بعمل الكيك والحلويات.

سخني الفرن لمدة ربع ساعه على الاقل قبل وضع الكيك فيه.

لا تقطعي الكيك وهو ساخن حتى تكون قطع الكيك متماسكة وبشكل منتظم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد