التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تعاني لفقدان الوزن، فقد يتم إخبارك عن أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن في حياتك، النظام الغذائي المتوازن هو مزيج انتقائي من الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات، والمكسرات هي جزء أساسي من نظام فقدان الوزن المستدام. يمكنك الحصول عليها نيئة، مزجها في عصائرك، واستخدمها أيضًا كجزء إضافي لحبوب الإفطار. يمكن التسلى في حفنة من المكسرات للمساعدة في الحفاظ على صحة القلب، وضبط نسبة الكولسترول في الدم، وجعل أدمغتك أكثر ذكاء، كما تحتوي بعض هذه المكسرات على دهون وبروتينات جيدة، مما يجعلها بديلاً ممتازًا للوجبات الخفيفة المختلفة للتسمين.

وهنا بعض من المكسرات التي اشتهرت لفقدان الوزن مثل:

1. اللوز

مصدر غني للبروتين، اللوز هي إضافة صحية يمكنك القيام بها لنظام غذائي لفقدان الوزن، يحفز البروتين الشبع وينظم هرمون الجريلين الذي يمنع الرغبة الشديدة في الطعام، كما تساعد الألياف أيضًا على منع الإفراط في تناول الطعام عن طريق الاحتفاظ بكاملها لمدة أطول،  كما أنها تعتبر مصدراً جيداً للحمض الأميني المسمى L-arginine والذي يساعد في حرق الدهون.

وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة أن اللوز قد يساعدك على تخفيف الوزن بشكل طبيعي. ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا غنيًا باللوز فقدوا وزناً أكبر من أولئك الذين يتناولون غذاءً عالي الكربوهيدرات مع نفس العدد من السعرات الحرارية، ويقال إن تناول حوالي 4-6 اللوز يوميا هو مثالي جداً،  ومع ذلك ، ننصحك باستشارة خبير التغذية الخاص بك عن الكمية المناسبة لك.

2. الجوز

ومن المعروف أن الجوز يكون فعال سد الشهية، وذلك بسبب وجود أحماض أوميغا 3 الدهنية، والبروتين. الجوز متعدد الاستعمالات للغاية،  فيمكنك استخدامه في العصائر والزبادي والسلطات وما لا. يمكنك أيضًا حفظ حبات الجوز في مكتبك والتسلي عليه خلال اليوم، وتأكد  ألا تأكل الكثير في اليوم.

3. الفستق

هل تعلم أن 100 جرام من الفستق تحتوي على 20 جرامًا من البروتين؟ تأكد من عدم إستخدام الأنواع المالحة المتوفرة في السوق لأن الصوديوم الزائد يمكن أن يأخذ أهدافك لتخفيف الوزن عن طريق مسدود. الفستق يحتوي أيضا على الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تعرف أيضا لدعم فقدان الوزن المستدام. يبقونك كامل ونشط. إذا كنت لا تأكل سعرات حرارية أكثر مما تحرق ، فأنت على ما يرام.

هل تريد أن تفقد بعض الوزن السريع ، تأكد من إضافة هذه المكسرات إلى حمية فقدان الوزن لديك اليوم!



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.