التخطي إلى المحتوى

مقدمة وخاتمة موضوع التعبير فهي البداية الذي يبدأ بها الكاتب وايضاً النهاية الذي يختم بها الكاتب، فلابد ان تكون بداية ونهاية جميلة ،التعبيرهو شرح افكارك وكتابته في موضوع بشكل شيق للقارئ وتناول عناصر قيمة حتي يكون موضوع التعبير بشكل منظم، وينقسم التعبير إلي قسمين التعبير الوظيفي والتعبير الابداعي

ينقسم التعبير الوظيفي الي :-

  • البرقيات.
  • اللفاتات.
  • الإعلانات.
  • بطاقة دعوة.
  • الرسالة.
  • التلخيص.

التعبير الابداعي يشمل :-

  • كتابة مقدمة عن الموضوع.
  • كتابة بداية للموضوع.
  • كتابة عناصر للموضوع.
  • شرح العناصر.
  • كتابة خاتمة للموضوع.

مقدمات موضوع التعبير

 

مقدمة تعبير رقم 1

الحمدلله الذي علم بالقلم، علم الإنسان مالم يعلم، يسعدني ويشرفني أن أتحدث في هذا الموضوع الذي شغل بال الكثير من الناس، وتناولته وسائل الإعلام بكل أشكالها وها أنا سأتحدث فيه موضحاً رأيي بكل صراحة وهو بعنوان …………..

مقدمة تعبير رقم 2

إن الموضوع الذي سنتحدث عنه اليوم من الموضعات الهامة في حياة الفرد والمجتمع فالموضوع يخص الجميع الصغير والكبير والغني والفقير والرجل والمرأة، وقد تحدث فيه كثير من الناس قديماً ومازالنا نتحدث عنه حتي نجد حلولاً ونتوصل إلي نتائج تفيد الجميع، وسأعرض عليكم آرائي في هذا الموضوع لعلها تجد قبولاً عندكم ونصل إلي حلولا تُرضي الجميع لعلكم مشتاقون لمعرفة هذا الموضوع موضوعنا هو ……………….

مقدمة تعبير رقم 3

مما لا شك فيه أن هذا الموضوع من الموضعات الهامة في حياتنا، لذا أمسك بقلمي مستعيناً بالله لأكتب علي صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف اللغة العربية بلغة القرآن الكريم، سنتحدث عن موضوع …………

مقدمة تعبير رقم 4

مما لاشك فيه، أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا، لذا سوف اكتب عنه في السطور القليله القادمة متمنياً من الله أن ينال إعجابكم، ويحوز علي رضاكم، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعيناً بالله لأكتب علي صفحه فضيه كلمات ذهبية بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية ولغة القرآن الكريم

مقدمة تعبير رقم 5

الحمدلله الذي منح الانسان عقلا مفكراً ولسانا معبرا وبهاتين النعمتين أناقش الموضوع مفكرا فيه ومعبرا عنه

مقدمة تعبير رقم 6

إن الحديث فيمثل هذا الموضوع متعدد الجوانب والفروع، لذا فلا تجد جوانبة الكلمات ولا تقي فروعة العبارات، فالكلام فيه سوف يطول، واللسان سوف يقول الكثير عن هذا الموضوع، وسيكتب القلم أطيب الكلام، وأروع البيان

مقدمة تعبير رقم 7

الحمدلله الذي خلق لي عقلا لافكر به، ولساناً لاعبر عن أفكاري، ووسيلتي في ذلك القلم الذي اقسم به رب العزه وقال:- “ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ” سوف اكتب علي صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة ان الموضوع الذي سأتكلم عنه اليوم هو موضوع …….

مقدمة تعبير رقم 8

ان هذا الموضوع يشغل ذهني كثيراً وكان يجب ان اكتب به بقلمي بعض الافكار الذي كانت في رأسي، هذا الموضوع لا يشغل فكري انا فقط فأيضا انه من المواضيع المهمة في حياتنا ويجب دراسته بشكل مفصل وتفصيلاً جيداً عن موضوع ………….

مقدمة تعبير رقم 9

نحن اليوم في عصر التكنولوجيا وعصر العلم والعلوم، عندما نتحدث عن أي موضوع يوم لابد ان يكون التكنولوجيا دخل كبير به ويوجد ارتباطاً كبيرا بموضوعنا اليوم، الا وهو موضوع …………..

مقدمة تعبير 10

لقد خلقنا الله بعقل يفكر ويخترع، لقد كان الانسان بدائي بدون معرفة العلم والمعرفة الموجودة في عصرنا الحالي، ولابد من استخدام هذا العلم في تنمية المجتمع ونحن اليوم لدينا موضوع كبير وهام وقد يكون من اهم المواضيع اليومية في حياتنا اليومية ولذلك سأكتب بقلمي بعض افكاري لهذا الموضوع الا وهو موضوع ………..

مقدمة تعبير 11

اليوم سنتكلم عن موضوع مهم وفي غاية الأهمية، وسوف اوضح بعض العناصر المهمة في هذا الموضوع لانه بلا شك من أهم المواضيع اليومية والتي كتبت عنه المجلات الشهرية والصحف اليومية بكثرة ولكن اليوم سأطرح بعض أفكاري وكلماتي الذي أكتبها بقلمي.

خاتمة موضوع 1

وخلاصه القول أنه يجب علي كل مناً أن يعمل يوحي من دينك وضميرة وصدق إيمانه لتعاون خلاق لبناء مجتمع يسوده المحبه والسلام للناس كافه، ولأن صدق والأعمال لا يكون إلا بصدق الإيمان، ولولا ضيق الوقت لطال المقال لنعبر عما يجيش بالخيال ولكني آثرت الحكمة القائلة خير الكلام ماقلَّ ودل، وخير الأمور أوسطها والله أسال التوفيق.

خاتمة موضوع 2

وهكذا لكل بداية نهاية وخير العمل ماحسن آخره وما توفيقي إلا بالله.

خاتمة موضوع 3

وفي نهاية هذا الموضوع أشكر الله الذي وفقني في كتابته وأرجو أن ينال إعجاب معلمي واستاذي.

خاتمة موضوع 4

وأخيراً وبعد التحدث عن الموضوع وعرض رأيي أدعو الله أن أكون قد وفقت في اختيار كلماتي والله الموفق.

خاتمة موضوع رقم 5

نتمني في أخر الموضوع أن أكون شرحت عناصري شرحاً يفهمه القارئ، لقد بذلت قصاري جهدي كي اضع امامكم هذا الموضوع واتمني ان يعجبكم.

خاتمة موضوع رقم 6

وفي النهاية أتمني ان يكون موضوعي أعجبكم فإن وفقت فمن الله وإن غفلت عن شئ ما فمن الشيطان.



التعليقات

  1. يا جماعه الخاتمه دي جميله اوي من عندي
    وبعد الابحار في بحر الافكار ناتي الي النهايه كما ياتي اليل بعد النهار وكما تاتي سفينة البيان الي بر الامان وقال تعالي (وقل اعملو فسيري الله عملكم و رسوله والمؤ منون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.