بالصور| 10 مشاهير إعتزلوا التمثيل من أجل دينهم والتفرغ للعبادة.. أخرهم الفنانة دوللي شاهين

أصبحت الشهرة ودخول عالم الفن من الطموح والمساعي التي ينطلق نحوها الكثير بقوة ويتصارعوا، ويرون أن الفن هو أسمي شيءفي العالم، ومهنة التمثيل أو الغناء ما هي إلا مهنة كأي مهنة أخرى يمارسها صاحبها، في حين أن هناك من المشاهير من يري أن الفن حرام ومكسبه حرام، ولكنه يستمر في العمل به وحين يسئل يقول أنا في إنتظار هداية ربي، وأنتظر اليوم الذي أبتعد فيه عن الفن، ومنهم من إبتعد بالفعل وأختاره ربه ودينه وسنة رسول الله صلي الله عليه وسلم، لذلك سوف نستكمل سلسلة أسرار الفن ونعرض عليكم مجموعة من الفنانين الذين تركوا الفن وتفرغوا لعبادة ربهم.

1- حنان ترك

لا يذكر موضوع إعتزال الفنانات للفن إلا ويذكر من بينهن حنان ترك، ففي عام 2006 قررت أن ترتدي الحجاب ولكنها ظلت تعمل في الوسط الفني وهي مرتدية الحجاب، وظلت على ذلك حتى عام 2012، حيث أجرت مكالمة هاتفية في مداخلة لبرنامج “أنا والعسل” الذي يقدمه المذيع “نيشان” كان حينها مستضيفاً الفنانة سمية الخشاب، وقالت حنان ترك بأنها قد إتخذت قرار إعتزال الفن مع قرار إرتدائها الحجاب، ولكنها قد تراجعت عن قرارها نتيجة عدة أسباب، من بينها أنها لم تكن معلوماتها الدينية وقتها كافية، وأيضاً كانت خائفة أن تدخل وتقدم على الدين بشكل منطلق وكثيف فعسي ذلك يجعلها تبتعد عن الدين وتنفر منه نفسها، ولكن بالنهاية قررت ألا تعود إلى عالم الفن مرة أخري.

 

2- حلا شيحا

أيضاً الفنانة العتزلة حلا شيحا من الفنانات التي من الله عليهن بالهداية والتوبة، فقد قدمت أخر أفلامها مع الفنان الراحل عامر منيب، بعنوان “كامل الأوصاف” وظهرت في أحداث هذا الفيلم وهي بالحجاب، ومن بعدها قررت إعتزال الفن، وفي عام 2014 صرحت بأنها قررت أن تعمل في مركز ديني “داعية إسلامية”، ومنذ عدة أيام قليلة نشرت صورة لها عبر حسابها الشخصي على موقع الفيسبوك وهي ترتدي فيها نقاباً، ومعلنة على أنها قررت أن ترتدي النقاب.

 

3- فضل شاكر

قرر الفنان اللبناني فضل شاكر أن يعتزل الغناء وذلك في عام 2012، من أجل التفرغ إلى دينه وعبادة الله عزوجل، ولكنه في الأونة الأخيرة قد إلقيت على التهم بأنه متطرفاً وإرهابياً.

 

4- شاهيناز

في عام 2008 قررت المطربة شاهيناز أن ترتدي الحجاب وتعتزل الغناء، وقالت أن الفنانة المعتزلة حنان ترك هو من الفنانات التي شجعتها على ذلك، ولكنها مؤخراً عادت إلى الغناء والتواشيح الدينية.

5- مديحة كامل

بدأت قصة توبة الفنانة المعتزلة مديحة كامل عن طريق إبنتها التي جعلها الله سبباً في هدايتها، فعندما جسدت الفنانة دوراً في فيلمها الأخير “الصعود إلى الهاوية” كان رد فعل إبنتها نورهان ملئ بالغضب الشديد بسبب إحتواء الفيلم على مشاهد شذوذ جنسية، وذهبت إبنتها إلى المسجد ودعت إلى والدتها بالهداية، وحينما عادت إلى البيت مرة أخرى شعرت أن والدتها بها شيءمتغير، فقد شعرت بأن التوبة بدأت تتسلل إلى قلبها، فقبلت نورهان يد والدتها، ودعتها إلى حضور مجلس علم مقام في إحدي منازل الفنانات اللاتي إعتزلن الفن أيضاً قبلها، وشعرت والدتها بالندم على ما فات وبكت، وصرحت إلى إبنتها نورهان أنه كان كل همها في هذه الحياة هو الشهرة والمال، ووعدتها أنها ستتوب إلى الله.

وهناك قصة أخرى حول قصة إعتزال مديحة كامل عالم الفن، وهي أنها قد قررت أن تعتزل الفن بعد أن حلمت برؤية ويظهر فيها شخصاً ما يرتدي ملابس فضفاضة بيضاء اللون وقال لها “لقد آن الأوان يا مديحة”، وبمجرد أن إستيقظت من نومها في الصباح التالي قررت أن تعتزل التمثيل وسافرت إلى إسكندرية مع إبنتها نورهان، وهناك إتصلت صديقة لها وقالت لها “قومي بإبلاغ الناس أنني قد إعتزلت الفن بشكل نهائي”.

مديحة كامل مع زوج إبنتها
مديحة كامل مع زوج إبنتها

6- حسين صدقي

كانت هناك وجهة نظر ورأي للفنان المعتزل الراحل حسين صدفي بأن السينما والدين بينهما علاقة قوية، فكان يري أن العمل في السينما من دون الدين يعتبر شيءاً لا يؤتي الثمار المطلوبة من أجل خدمة الشعب، ولكن قرر أن يعتزل الفن ويتفرغ لعبادة ربه، وكان ذلك في الستينات، وعندما تاب إلى الله حرق أفلامه، وحينها لقب بـ “شيخ السينما المصرية”، ووصي أن تحرق كل أفلامه عقب لقاء ربه.

 

7- هالة فؤاد

في عام 1990 أبتلي الله عزوجل الفنانة الراحلة هالة فؤاد ببعض الأزمات الصحية، وأنجا الله من الموت عقب عملية الولادة التي أجرتها في إبنها الثاني، وبعد أن نجاها الله قررت أن تعتزل الفن وترتدي الحجاب، وهنا أصيبت بمرض سرطان الثدي، وظلت فترة في صراع مع المرض اللعين، حتى توفاه الله عزوجل يوم 10 مايو عام 1993.

 

8- ياسمين الخيام

من الفنانات التي إعتزلن الغناء وتختار دينها ورضا ربها، وذلك في عام 1990، وقد دخلت الفن بعد أن إكتشفها الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب.

 

9- شادية

لا سيما أن الفنانة شادية من اللاتي قد أفض الله عليها برحمته وهداها إلى الطريق المستقيم وأعانها على ترك الفن، فقد قررت شادية أن تعتزل الفن في الخمسين من عمرها، وأختارت دينها والإبتعاد عن عالم الفن بشكل نهائي بعد أن إلتقت بالشيخ الشعراوي رحمة الله عليه.

 

10- دوللي شاهين

منذ عدة أيام قليلة قيل أن المطربة دوللي شاهين قد نشرت تويتة عبر صفحتها الشخصية على موقع “الفيس بوك”، أنها قد قررت إعتزال الفن وكان نصف التويتة “لقد إتخذت قراراً وأريد من الذين يحبونني والذين لا يحبونني أن يشاركوني فيه.. إلخ”، نسأل الله عزوجل أن يثبتها على الطاعة ويعينها على الأعمال الصالحة، ولكن ذكرت منذ أيام قليلة أن دوللي قد نفت هذا الكلام وقالت أنه مجرد إشاعة وأنها لم تغير ديانتها المسيحية.

 

أقرأ أيضاً في الفن


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا ورسولنا وحبيبنا وشفيعنا محمد ٱبن عبدالله عليه الصلاة والسلام اللهم ٱحينا بالقرآن الكريم وأمتنا على القرآن الكريم آمين يارب العالمين اللهم صل وسلم وبارك على نبينا ورسولنا وحبيبنا وشفيعنا محمد ٱبن عبدالله عليه الصلاة والسلام اللهم رزقنا حسنا الخاتمة آمين يارب العالمين اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين الى يوم الدين آمين يارب العالمين اللهم صل وسلم وبارك على نبينا ورسولنا وحبيبنا وشفيعنا محمد ٱبن عبدالله عليه الصلاة والسلام صباح الخير على الجميع بالخير واليمن والبركات وكل التمنيات آمين يارب العالمين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا ورسولنا وحبيبنا وشفيعنا محمد ٱبن عبدالله عليه الصلاة والسلام اللهم آمين يارب العالمين اللهم صل وسلم على سيدنا ونبينا ورسولنا وحبيبنا وشفيعنا محمد ٱبن عبدالله عليه الصلاة والسلام