عاجل:الصين تفرض حظراً في المعاملات البنكية على كلاً من مصر وسوريا والعراق واليمن

تداولت انباءاً منذ قليل عن قيام السطات الصينية بإصدار قرار بوقف المعاملات البنكية مع بعضاً من الدول والتي وصفتها بالدول الغير مستقرة اقتصادياً وهى مصر وسوريا والعراق واليمن حيث اشارت الصحافة الصينية إلى ان  الاوضاع الاقتصادية في هذه الدول غير مستقرة وتكاد تصل إلى درجة الخطورة .

الصين

وحتى الآن لم تصدر تقارير رسمية حول حقيقة هذا القرار من قبل هذه الدول  والذي تتمثل عواقبه أن المواطنين القادمين إلى الصين من تلك الدول لن يتمكنوا من فتح حسابات مصرفية بالصين بالإضافة إلى وضع قيود حول الحسابات القائمة بالفعل وسيتم  التعامل معها بمزيد من الحذر الشديد.

هذا وسنوافيكم بتداعيات هذا القرار فور صدور تقارير رسمية من الدول المشار اليها حول قرار الحكومة الصينية ومدى تأثيراته الاقتصادية على هذه الدول ومن بينها مصر والتي تسلك برنامج اصلاح اقتصادي  للنهوض باقتصادها بعد الاحداث السياسية والاقتصادية في السنوات القليلة الماضية.

ومن الجدير بالذكر وحول الجانب المصري الذي قام في الآونة الاخيرة بعقد اتفاقات مع الجانب الصيني بما يوازى الثمانية عشر مليار يوان صيني والذي يعادل أكثر من ملياران ونصف دولار أمريكي، كما تجدر الاشارة ايضاً أن العلة الصينية قد انتعشت في الآونة الاخيرة وتم اعتبارها من قبل صندوق النقد الدولي بعملة قابلة لحقوق السحب وذلك فى  اكتوبر من العام الماضى وبذلك اصبحت العملة الصينية من عملات الاحتياط الدولية. وفيما يلى البيان الصادر عن الحكومة الصينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد