جميع الإجازات والعطلات الرسمية في 2018 إجازة المولد النبوى الشريف

الإجازات والعطلات الرسمية في مصر كل عام وحضراتكم بخير وصحة، فقد بدأ عام 2018، نسأل الله سبحانه وتعإلى أن يكون عام كله خيرا وبركة على مصرنا الحبيبة، وعلى كل الأمة الإسلامية أن شاء الله، نقدم لكم من خلال موقع نجوم مصرية، لكل الموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وقطاع الأعمال، والمدرسين والطلبة والطلبات في جميع المراحل التعليمية، مواعيد الإجازات الرسمية التي اعتمدتها الحكومة في مصر للعام الجديد عام 2018.

جميع الإجازات الرسمية في 2018

جميع الإجازات الرسمية في 2018

مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في 2018

تأتي الإجازات الرسمية خلال العام كالتالي:

– أول أجازة رسمية إن شاء الله ستكون يوم الأحد.. 7 يناير وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

– يوم الخميس 25 يناير سيكون اجازة..  بمناسبة ثورة 25 يناير.

– يوم الإثنين.. 9 أبريل اجازة بمناسبة عيد شم النسيم.

– الأربعاء.. 25 أبريل اجازة بمناسبة عيد تحرير سيناء.

– الثلاثاء.. 1 مايو أجازة بمناسبة عيد العمال.

– الجمعة.. 15 يونيو أجازة بمناسبة عيد الفطر.

السبت 30 بونيو اجازة ثورة 30 يونيو

– الإثنين.. 23 يوليو بمناسبة عيد الثورة.

– الإثنين.. 20 أغسطس بمناسبة وقفة عرفات.

– الثلاثاء.. 21 أغسطس بمناسبة عيد الأضحى.

– الثلاثاء.. 11 سبتمبر بمناسبة رأس السنة الهجرية.

– السبت.. 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.

– الثلاثاء.. 20 نوفمبر بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 

هل تم إلغاء أجازة الثورة

أظهر إنفوجراف الإجازات الرسمية لعام 2018، الذي يصدره مركز معلومات مجلس الوزراء، على موقع التواصل الاجتماعي، عدم وجود إجازة 30 يونيو  لهذا العام رغم اعتمادها، وقد أثار هذا الموضوع جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بين الكثيرين، واعترف مصدر في مجلس الوزراء أن هناك خطأ، وسيتم التحقيق مع الشخص المسئول عنه، وسيتم إعادة كتابة إنفوجراف الإجازات الرسمية مرة أخرى.

 

الغاء اجازة الثورة
الغاء اجازة الثورة

 

موعد أجازة شم النسيم

يوم شم النسيم من الأعياد الهامة للمصريين، الذين كانوا يحتفلون بها منذ مئات السنين، الإثنين 9 أبريل هو يوم الإجازة الرسمية لعيد شم النسيم في مصر. في جميع المصالح الحكومية والمصالح الخاصة ولكن يمكن لصاحب العمل استدعاء العاملين معه واحتساب اجر العامل.

تحديث  أكد صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن هناك رحلات داخلية في  مصر للطيران للخطوط الجوية، ومصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس)،   لنقل 12 ألفا و650 راكبا لقضاء إجازة شم النسيم وأعياد الربيع داخل مصر.

تحديث

أكد أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن إجازة شم النسيم، ستكون يوم الإثنين 8 أبريل 2018، وأنه لا صحة لما تردد عن أن الأحد أجازة رسمية.

الأربعاء بعد المقبل، وهو الموافق الـ25 من شهر أبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء سيكون أجازة رسمية تعطل فيها المصالح الحكومية  والمصالح الخاصة والشركات والمدارس وأجازه لمن لديهم امتحان.

أجازة عيد العمال ستكون يوم الثلاثاء 1 مايو 2018 وستعطل فيها المصالح الحكومية والخاصة.

موعد أجازة عيد الفطر

بناء على ما أعلنه معهد البحوث الفلكية في مصر والمملكة العربية السعودية، فان عيد الفطر سيكون أول أيامه يوم السبت 16 يونيو، وستكون أجازة العيد في القطاع الحكومي بجمهورية مصر العربية  في جميع الهيئات والمؤسسات  أيام السبت والأحد والإثنين تعرف على  رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2018

بالنسبة لأجازه عيد الفطر في المملكة العربية السعودية فقد تم تمديدها حتى يوم 23 يونيو 2018 بأمر من عاهل المملكة الملك سلمان بن عبد العزيز.

أصدر مجلس الوزراء قرار باعتبار أجازة ثورة 30 يونيو يوم الأحد 1 يوليو بدل السبت

الإجازات الرسمية والأعياد والمناسبات التي تعطل فيها المصالح الحكومية

قرار رئيس الوزراء التي نشرته الجريدة الرسمية بالأجازات والأعياد الرسمية

 القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية
القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية
القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية
القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية

 

القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية
القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية

 

أجازة عيد الأضحى المبارك في الفترة من 19 يوليو  وهو يوافق يوم وقفة عرفات، ويوم 20 أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى 24 يوليو2018 رابع أيام عيد الأضحى، وقد أعلنت دار الإفتاء موعد أول أيام ذي الحجة يوم 12 أغسطس 2018.

موعد صلاة عيد الأضحى 2018 في مصر

أصد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون أجازة عيد الأضحى المبارك من يوم الإثنين الموافق 20 من أغسطس عام 2018 ميلادية، حتى يوم الجمعة الموافق 24 من نفس الشهر في جميع المصالح الحكومية والقطاع الخاص.

الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر أن يكون غداً الثلاثاء 11 سبتمبر إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1440 هجرية للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية

البحوث الفلكية في مصر تعلن رسمياً أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف سيوافق يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2019 كل عام وأنتم بخير.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية للاحتفال بالمولد النبوى ولا تعتبره أجازة، بينما مصر والامارات ودول أخرى تعتبر المولد النبوى أجازة رسمية.

غداً الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 اجازة المولد النبوى الشريف، في جميع المدارس وقطاعات الحكومة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد