البحوث الفلكية يؤكد أن شهر أغسطس أكثر فصول السنة حرارة في مصر

أعلن الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن شهر أغسطس هذا العام سيكون أكثر فصول السنة حرارة في مصر، كما أكد الدكتور أشرف تادرس أن شهر أغسطس سيكون أكثر حرارة في الدول التي تقع في نصف الكرة الشمإلى حيث تقع مصر ضمن هذه الدول.

من جانب آخر علق موقع الوطن على هذا الخبر مؤكداً أن السبب الرئيسى في جعل شهر أغسطس هذا العام أكثر الفصول حرارة بالنسبة لمصر والدول التي تقع في النصف الشمإلى من الكرة الأرضية هى ظاهرة الإنقلاب الصيفي، حيث تكون الأرض قريبة في مدارها حول الشمس.

يُذكر أن معهد البحوث الفلكية كان قد أعلن في وقت لاحق أن فصل الصيف هذا العام سيكون 93 يوماً، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات النهار مُقارنة بعدد ساعات الليل، كما أكدت أن التعرض لأشعة الشمس يكون سبباً في الحصول على جسم رياضى.

تعتبر ظاهرة الإنقلاب الصيفي من أكثر الظواهر التي لها علاقة بالفصول الأربعة،   حيث تصل الشمس إلى أعلى نقطة ممكن لها عن مستوى خط الإستواء، مما يجعل أشع الشمس عمودية على مدار السرطان.

من جانب آخر يُذكر أن ظاهرة الإنقلاب الصيفي تحدث مابين 20 يونيو و23 يونيو في النصف الشمإلى للكرة الأرضية من كل عام، أما بالنسبة للنصف الجنوبى للكرة الأرضية فإن تلك الظاهرة تحدث ما بين 20 ديسمبر و23 ديسمبر، حيث تتسبب تلك الظاهرة في طول فترة النهار وقصر فترة الليل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد