“إعانه البطالة” مقترح بمنح الشباب الغير عاملين 1200 جنيه شهريا لمدة أقصاها ثلاثة سنوات لحين إيجاد فرصة عمل

مقترح جديد يثير الجدل بين نواب البرلمان وهو ” إعانة البطالة ” حيث أنه قام أحد نواب البرلمان بأقتراح جديد وتم تقديمة للجان المختصة لدراستة ومناقشتة والذي ينصف على أن يتم صرف إعانة بقيمة لا تقل عن ألف ومائتان جنيه بما يوازى الحد الأدنى للأجور في الجهات الحكومية ويتم صرفة للشباب الذين لا يجدون فرص عمل مناسبة.

صرف إعانة بطالة للشباب

صرف إعانة بطالة للشباب

فهذا المقترح وجد الكثير من المعارضة وكثير من التأييد حيث أن المؤيدون يرون أن هذا الأقتراح مطبق في كثير من الدول المتقدمة في العالم، أما المعارضون فيرون أنه سيكون سبب أساسي في تكاسل الشباب عن البحث عن فرصة عمل وأن الأفضل لهم هو توفير فرص عمل.

وفي هذا السياق أشاد السيد النائب عبدالمنعم وهو مقدم أقتراح إنشاء صندوق للشباب للحماية من الفقر والبطالة بالمشروعات الكبيرة القومية التي هي موجودة بالفعل على أرض الواقع معلقا ” انه لايجب أن ننكر المجهود المبذول حاليا في الدولة وعلى رأسها في تنفيذ هذه المشروعات المتنوعة القيادة السياسية سواء كان في المشاريع الاقتصاية أو الغذائي أو الزراعي وغيره، وهذا تأكيدا على الحرص التام للنهوض بالدولة في جميع القطاعات.

وأوضح مقدم الأقتراح أن يتم دفع هذا المبلغ لمدة أقصاها ثلاثة سنوات وهو الهدف منه فقظ توفير فرصة عمل مناسبة في المجال الخاص أو العام وعلى الجانب الآخر إذا ثبت وجود فرص عمل شاغرة في أى مجال والشباب لم تتقدم للألتحاق به يتم استبعاده نهائياً وعدم صرف هذه المنحة من الصندوق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. عبد البارى حسن عبد القادر يقول

    ده كلام شباب العاطل ياخد 1200 ج وهو فى البيت ده موضوع فاشل المفروض ياخد 1200 مبدايا ويوهل فى عمل تدريب وبعد 3 شهور ياخد مبلغ محترم الاعمالتكون فنيه كل الشباب عايزه تشتغل على تكتك يريت نفكر للشباب فى التدريب المهنى يبقى فنى على الاقل ده راى

    1. محموذ الطنطاوي يقول

      مع احترامي لرأيك ياأستاذي الفاضل 1200ج…لو نزلت تجيب شوية طلبات للبيت..مش هيعملو حاجة لمدة اسبوع